مرشح التجمع الوطني للأحرار سعد بنمبارك يفوز بدائرة المحيط الرباط

مرشح التجمع الوطني للأحرار سعد بنمبارك يفوز بدائرة المحيط الرباط

حسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بشكل رسمي، نتائج الانتخابات الجزئية الخاصة بدائرة المحيط بمدينة الرباط، بعدما حل في المرتبة الأولى عن طريق مرشحه سعد بنمبارك بواقع 48,36 في المائة من الأصوات.

واستطاع حزب التجمع الوطني للأحرار، بحسب نتائج عملية فرز 99 في المائة من الأصوات التي كشف عنها يونس الخويلدي، رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية الرباط، هذه الليلة، المحافظة على مقعده النيابي عن الدائرة الانتخابية المحيط.

وكانت مكاتب الاقتراع فتحت ابوابها صباح اليوم الخميس 12 شتنبر 2024، لاختيار نائب عن دائرة المحيط بالعاصمة الرباط، حيث تنافس كل من ياسين التنارتي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسعيد بنمبارك، عن التجمع الوطني للاحرار، وعن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي فاروق مهداوي، وعبد الصمد ابو زاهير، عن العدالة والتنمية.

وشارك في هذه الانتخابات أربعة أحزاب، من بينها حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يمثل الأغلبية، وثلاثة أحزاب معارضة هي العدالة والتنمية، فيدرالية اليسار الديمقراطي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتبدو المنافسة متساوية بين الاحزاب الاربعة، فيما كان التجمع الوطني للاحرار يرغب في استعادة مقعده الذي فقده سبب حكم صادر عن المحكمة الدستورية في حق النائب البرلماني السابق واسلم وهو ما تأتى له بعد فوز بنمبارك بذلك.

وزكى حزب التجمع الوطني للأحرار المنسق الجهوي للحزب لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الرباط-سلا -لقنيطرة، سعيد بنمبارك، لخوض غمار هذه الانتخابات الجزئية.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *