حزب الاستقلال من “التصرفيق” الى الطعون في رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر

حزب الاستقلال من “التصرفيق” الى الطعون في رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر

بعد حادث “التصرفيق” في اجتماع حزب الاستقلال قبل ايام والذي انعكس على التحضير للمؤتمر المقبل في ابريل، انتقل الصراع داخل حزب الميزان الى مستوى أخر يتعلق بالطعن ومعركة كسر العظام امام المحاكم، إذ تم الطعن في عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر المزمع عقده أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل.

وهكذا قالت مصادر عليمة، إن أشرف أبرون وضع، أمس الخميس، طعنا بالمحكمة الابتدائية بالرباط في عملية انتخاب عبد الجبار الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية سالفة الذكر. وأشارت المصادر إلى أن المحكمة الابتدائية حددت تاريخ 20 مارس الجاري موعدا للنظر في هذه القضية، التي انضافت إلى قضية”التصرفيق”.

ويتضح من خلال الطعون والاحداث التي طبعت اجتماع  الحزب قبل ايام، ان التوافق المعلن داخل حزب الاستقلال حول المؤتمر الوطني الثامن عشر، هش ومهدد في اية لحظة.

ويذكر ان المجلس الوطني لحزب الاستقلال كان قد انتخب، أقبل ايام بالإجماع، عبد الجبار الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر، ومنصور المباركي نائبا له، ونعيمة بنيحى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائبا لها، كما تم انتخاب رحال المكاوي، بالإجماع، رئيسا للجنة القوانين والأنظمة.

وصادقت اللجنة التحضيرية، بالإجماع أيضا، على عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل بمدينة بوزنيقة، لكن حزب الميزان سيذهب الى المؤتمر بحمولة ملؤها الخلافات بين القيادات والاعضاء والتيارات وعدم التوافق على رئاسة المؤتمر.

تلكسبريس

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *