الشرق الأوسط على شفا حرب..إيران تطلق مسيّراتها وإسرائيل تعلن جاهزيتها للرد

الشرق الأوسط على شفا حرب..إيران تطلق مسيّراتها وإسرائيل تعلن جاهزيتها للرد

وكالات

قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء السبت، نقلاً عن مسؤولين، إن عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ انطلقت من إيران باتجاه إسرائيل.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن إيران «أطلقت طائرات مسيرة من أراضيها، ومن أراضي وكلائها نحو أراضي إسرائيل»، وأعلن عن إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي.

وتابع، في منشور على منصة «إكس»: «نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. والحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الإسرائيلية»، مؤكداً: «الجيش وسلاح الجو ينفذان الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها».

وأشار إلى أنه في إطار الاستعدادات، فإن خدمات «GPS» غير متاحة في عدة مواقع، وتم التشويش عليها بشكل مركّز ومؤقت.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية، أطلقت من إيران وفي طريقها لإسرائيل، وقد تستغرق ساعات للوصول، وفقاً لوكالة «أنباء العالم العربي».

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، السبت، إلغاء الأنشطة التعليمية وغيرها من الأنشطة الشبابية التي كانت مقررة في الأيام المقبلة، في إطار الإجراءات الاحترازية، تحسباً لرد إيراني على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

في الوقت نفسه، قطع الرئيس الأميركي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع، التي يقضيها في العادة بمنزله بديلاوير، ليعود إلى البيت الأبيض، السبت، لإجراء مشاورات عاجلة مع فريقه للأمن القومي، بعدما احتجزت إيران ناقلة حاويات عدّت أنها «مرتبطة» بإسرائيل.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *