سويسرا..عمدة الرباط تمثل العاصمة في الجمعية العامة الرابعة والأربعين للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية (AIMF)

سويسرا..عمدة الرباط تمثل العاصمة في الجمعية العامة الرابعة والأربعين للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية (AIMF)

 

شاركت فتيحة المودني،  بصفتها عمدة مدينة الرباط وأمين صندوق منظمة UCLG، في الجمعية العامة الرابعة والأربعين للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية (AIMF) ) المقامة في لوزان، سويسرا، في الفترة من 21 إلى 25 مايو 2024.
و حسب معطيات منشورة بصفحة الجماعة على الفيسبوك فقد شاركت العمدة في مداولات ومناقشات المجموعات الإقليمية (إفريقيا، آسيا، أوروبا)، فضلا عن الاجتماعات الثنائية، مبرزة المبادرات والمشاريع المبتكرة التي تم تنفيذها بالرباط تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. له، بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين وتعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية لعاصمة المملكة.
وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز حضور الرباط على الساحة الدولية وإقامة شراكات استراتيجية جديدة مع استكشاف فرص جديدة للتعاون مع المدن المشاركة.
يجمع هذا الحدث السنوي المرموق رؤساء البلديات والمسؤولين المحليين المنتخبين من المدن الناطقة بالفرنسية حول العالم لمناقشة التحديات الحضرية المعاصرة وتبادل الممارسات الجيدة في الإدارة الإقليمية والحكم المحلي والتنمية المستدامة والتعاون اللامركزي.

من جانبها، لعبت رحمة  الوزاني نائبة عمدة المدينة المكلفة بالتعاون والشراكات دورا حاسما في المناقشات حول مشاريع التعاون بين مدن الشبكة، مبرزة نجاحات الرباط في الشراكات الدولية، والتنمية الرياضية والثقافية، فضلا عن الحكامة المحلية.
وتؤكد مشاركة وفد الرباط في هذا التجمع التزام العاصمة المغربية بتعزيز روابطها والعمل بشكل وثيق مع المدن الأعضاء في الشبكة لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز التنمية الحضرية المتكاملة والشاملة.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *