برأسة العمدة مجلس الرباط يعقد دورة استثنائية لدراسة مشروع تصميم التهيئة القطاعي لهضبة عكراش

برأسة العمدة مجلس الرباط  يعقد دورة استثنائية لدراسة مشروع تصميم التهيئة القطاعي لهضبة عكراش

في إطار التحضير للدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الرباط، ترأست العمدة فتيحة المودني،  اجتماعات مكثفة لمكتب المجلس يومي الاثنين 27 والأربعاء 29 مايو 2024، حضرها النواب، والمدير العام للمصالح ورؤساء الأقسام الجماعية.
وتضمن جدول أعمال هذه الاجتماعات، مجموعة من النقط أهمها:
-تقديم عرض حول مشروع تصميم التهيئة القطاعي لهضبة عكراش -قطاع 1-
-تقديم عروض لبرنامج عمل الأقسام الجماعية لتحسين أداء الجماعة.
وحسب مانشر بصفحة الجماعة فقد  ذكرت  الرئيسة بإعلان إيداع مشروع التصميم رقم 01/2022 AURS وضابطته بمقر جماعة الرباط، خلال فترة مدتها شهر تبتدأ من تاريخ 24 ماي 2024، حيث سمح للعموم بإدراج ملاحظاتهم. وتدارس السادة أعضاء المكتب هذه النقطة، وتم الاتفاق على أنه بعد انتهاء مدة البحث العمومي وتجميع ملاحظات الساكنة، سيتم تداولها خلال دورة استثنائية، لاتخاذ مقرر بشأن مشروع تصميم التهيئة المذكور.
وفيما يتعلق بالنقطة الثانية، تم التأكيد على أهمية التنسيق والتواصل بين الأقسام والمصالح الجماعية لتحقيق تنمية مستدامة لمدينة الرباط. ومن جهتهم قدم السادة رؤساء الأقسام، عروضا تتضمن تصوراتهم بهذا الخصوص. وبعد مناقشة مستفيضة اتفق السادة أعضاء المكتب على بلورة برنامج عمل شامل، يساهم في تجويد الخدمات الجماعية.
و قد ناقش من خلالها السادة أعضاء المكتب مجموعة من القضايا، التي تهم التدبير اليومي للمصالح الجماعية خدمة للساكنة الرباطية وزوار العاصمة ، وأكدوا من خلالها على ضرورة تبسيط المساطر، وفق المقتضيات القانونية، بالإضافة إلى الدقة والسرعة في إنجاز الملفات المعروضة على الجماعة، من أجل تشجيع الاستثمارات.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *