سلا..التزوير يطيح بأربعة أطباء ومستشار جماعي

سلا..التزوير يطيح بأربعة أطباء ومستشار جماعي

في إطار جهود مكافحة الفساد والتزوير، شهدت مدينة سلا هذا الأسبوع توقيف أربعة أطباء وحارس عام بمستشفى مولاي عبد الله، وذلك على خلفية التحقيقات التي فتحتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بشأن إصدار شواهد طبية مزورة تتعلق بحوادث السير.

ووفقا لمصادر مطلعة، تم وضع طبيب ومساعد علاج تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد أن تم اعتقال طبيب آخر قبل أسبوعين، ليرتفع عدد المتابعين في القضية إلى ستة أشخاص، من بينهم خمسة أطباء يعملون جميعا بقسم المستعجلات في المستشفى، وقد تم متابعة ثلاثة أطباء آخرين في حالة سراح بعد دفع كفالات مالية.

وبدأت التحقيقات بعد تلقي شكاوى حول إصدار شواهد طبية مزورة تستخدم في ملفات حوادث السير للحصول على تعويضات مالية غير مستحقة من شركات التأمين.

وأوضحت المصادر أن هذه الشواهد كانت تصدر دون خضوع المرضى للفحص الطبي اللازم، مما أدى إلى توريط الأطباء والحارس العام في هذه القضية.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة اعتقال مستشار جماعي بسلا، بتهم تتعلق بالتلاعب بوثائق وتحرير شواهد وهمية بغرض استخدامها في المؤسسات المعنية، ويأتي هذا الاعتقال في سياق جهود السلطات لتطهير الإدارات والمؤسسات من الفساد والتلاعب بالمستندات الرسمية.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *