عمدة الرباط تستقبل ارباب المقاهي والمطاعم وسعي لتبسيط العراقيل

عمدة الرباط تستقبل ارباب المقاهي والمطاعم وسعي لتبسيط العراقيل

 وحيد بنسعيد
استقبلت فتيحة المودني، عمدة الرباط، أمس (الثلاثاء)، ممثلي مكتب الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالرباط، بمقر جماعة الرباط،
وحسب معطيات محلية فقد طالب المهنيون، بمراجعة القرار الجبائي، بالإضافة إلى التزامهم بحث جميع أرباب المقاهي على تسديد ما بذمتهم من رسوم أو إتاوات، وأكدوا أن يدهم ممدودة للتعاون مع الجماعة.
من جانبها رحبت العمدة بهذا اللقاء التواصلي، وتفهمت ما يعيشه مهنيو المدينة من إكراهات. ومن جهتهم، أبان المعنيون بالأمر، عن تفهمهم وتشبثهم بروح المواطنة، التي تجمع بين المطالبة بالحقوق والالتزام بالواجبات.
وخلص الاجتماع الذي حضره المدير العام للمصالح إلى تفاهم الطرفين، واستعدادهما للتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة المجتمع، مع التأكيد على أن هذا النوع من اللقاءات سيساهم في تعزيز الشراكة والتعاون لصالح ساكنة الرباط، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المدينة.

و بعيش المهنيون في القطاع على وقع مجموعة من المشاكل المرتبطة بالجبايات المحلية، والرسوم التي وجدوا أنفسهم مضطرين إلى أدائها مباشرة بعد افتتاح محلاتهم، عقب رفع الحجر الصحي وعودتهم لاستئناف أنشطتهم.

وتأتي هذه التعديلات المقدمة من لدن الجمعية، بعد لقاء جمعها قبل أيام بالوالي المدير العام للجماعات المحلية خالد سفير، بعدما تمت مطالبتهم بأداء مجموعة من الرسوم الجبائية مباشرة بعد افتتاح محلاتهم.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *