دواوير ايت تانوث ايت عبد السلام قيادة الواتة جماعة اغبالو أقورار ..لجنة مختلطة بناء على أوامر السيد عامل الاقليم للقيام بزيارات ميدانية

دواوير ايت تانوث ايت عبد السلام قيادة الواتة جماعة اغبالو أقورار ..لجنة مختلطة بناء على أوامر السيد عامل الاقليم للقيام بزيارات ميدانية

 

ذ.وحيد بنسعيد

بعد تطرق جريدتنا لموضوع الماء بدواوير ايت تانوث ايت عبد السلام قيادة الواتة جماعة اغبالو أقورار  اقليم صفرو  وما تم رصده  من معانات الساكنة.

وصلتنا أصداء جد ايجابية حيث استبشرت الساكنة خيرا  بحضور لجنة مختلطة بناء على أوامر السيد عامل الاقليم للقيام بزيارات ميدانية بالدواوير المذكورة والقيام بمجموعة من الاجراءات أهمها منع عدادات مائية غير تلك المتعلقة بالماء الصالح للشرب وهو ما سيقطع مع ممارسات سابقة واستغلال الماء الصالح للشرب في سقي الزيتون و استغلاله من طرف أصحاب الفيرمات الكبيرة بالمنطقة مما أثر سلبا على كمية الماء الصالح للشرب وعلى الساكنة.

وتتكون اللجنة المختلطة بقيادة السد الخليفة ومنتخبين ومفوض قضائي .

ويأتي هذا الامر بعدما عانت الساكنة من العدادات الشبه وهمية أي غير المستعملة وأداء فاتورات فوق الطاقة.

وتتسائل الساكنة في ذات الوقت عن مأل التحقيق في ماسبق حول جمعية تدبير الماء الصالح للشرب بالدواوير المذكورة حيث سبق وأشرنا الى خروقات همت التدبير المالي.

كما تناشد السيد العامل بالتدخل لدى السلطات المنتخبة من اجل فك العزلة عن الدواووير وتعبيد الطرق وتوفير وسائل التنقل وبناء ملاعب للقرب ومراكز للشباب.

كما عبرت من خلالها عن شكرها لعامل اقليم صفرو و خليفة قيادة الواتة  و  كل من ساهم من قريب أو بعيد .

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *