فيلتان مسنتان من حديقة حيوانات بلجيكية عانتا من اضطرابات سلوكية نتيجة لسنواتهما في السيرك في طريقهما إلى حديقة الدار البيضاء

فيلتان مسنتان من حديقة حيوانات بلجيكية عانتا من اضطرابات سلوكية   نتيجة لسنواتهما في السيرك في طريقهما إلى حديقة الدار البيضاء

تستعد حديقة حيوانات عين السبع في الدار البيضاء، لاستقبال فيلتين مسنتين من حديقة حيوانات بايري دايزا في بلجيكا، بحسب صحيفة « لارثون » الإسبانية. ستنتقل جانا وبرايا، البالغتين من العمر 47 عامًا، إلى المغرب في 22 يوليوز، حيث ستتمتعان ببيئة أكثر دفئًا ومساحة أكبر، غير أن المثير أن الفيلتين عانتا من اضطرابات سلوكية نتيجة لسنواتهما في السيرك.

حسب الصحيفة الإسبانية، قضت الفيلتان أكثر من 15 عامًا في حديقة حيوان أميان قبل نقلهما إلى بايري دايزا في عام 2017 بسبب ضيق المساحة. عانت الفيلتان من اضطرابات سلوكية نتيجة لسنواتهما في السيرك، لكنهما تلقتا الرعاية اللازمة في بايري دايزا، بما في ذلك المكملات الغذائية النباتية.

يقول جيليسن، المتحدث باسم بايري دايزا، للصحيفة المذكورة، إن « الظروف المعيشية في بايري دايزا لم تعد مناسبة لجانا وبرايا ». « مع تقدمهما في السن، فإنهما بحاجة إلى المزيد من الدفء ». توفر حديقة عين السبع الجديدة بيئة مثالية للفيلتين، حيث ستتمكنان من التجول بحرية أكبر والاستمتاع بمناخ أكثر دفئًا.

تم فحص جانا وبرايا بشكل شامل وأُعلن أنهما بصحة جيدة للسفر. سيرافقهما مقدمو الرعاية خلال رحلتهما إلى المغرب، وستستمر حديقة عين السبع في تلقي التوصيات الطبية والسلوكية من أطباء بيطريين في بايري دايزا لضمان حصول الفيلتين على أفضل رعاية ممكنة في منزلهما الجديد.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *