دعوات لافتحاص سندات الطلب بجماعة عامر القروية

دعوات لافتحاص سندات الطلب بجماعة عامر القروية

 

طالب أرباب شركات ومزودون يشاركون في الفوز بسندات الطلب والصفقات المعلن عنها بالبوابة الالكترونية، بفتح تحقيق في سندات الطلب التي أبرمتها جماعة عامر القروية  بسلا.

وبعد إغراق شركة متخصصة في بيع المستلزمات الطبية، بعدد من سندات الطلب، رغم مشاركة أكثر من 30 شركة متخصصة في المعدات و الأدوات المكتبية، قرر المتضررون الخروج عن صمتهم، مطالبين الجهات الوصية، من سلطات محلية، ومصالح رقابية وطنية، من قبيل المجلس الأعلى للحسابات، و المفتشية العامة لوزارة الداخلية، بإيفاد لجان تفتيش، لافتحاص هذه المعاملات، و التحقق من احترام القانون، في إسناد سندات الطلب لمن يستحقها، وفق معيار الاستحقاق و الاختصاص.

ووفق معطيات حصلت عليها جريدة “كوالس” الإلكترونية، فإن جماعة عامر، أبرمت سندات طلب مع شركات غير متخصصة في مجال طلب السند، رغم أن التنافس شمل 41 شركة، أغلبها متخصصة في موضوع سند الطلب.

ووفق الوثائق التي يتوفر عليها الموقع، والمستخرجة من موقع “جيد” فإن القرائن تستدعي التحرك، علما أن بعض المتضررين، سبق لهم إخبار رئيس الجماعة محمد كربوب بهذه الممارسات المثيرة، ووعد بتصحيح أي انزلاق.

كما ان بعض موظفي الجماعة، يبادرون إلى عرقلة مسطرة الأداء، عبر تبريرات واهية، من قبيل عدم إتمام عملية تسليم المعدات، رغم أن الجماعة سلمت لنائل سند الطلب وثيقة الإشهاد بإنهاء عملية تسليم العتاد وفق ما هو مضمن في سند الطلب.

وأمام تحول هذه الممارسات إلى عملية ممنهجة، يطالب المتضررون بتحرك مصالح عمالة  سلا، والمجلس الأعلى للحسابات، ومفتشية الداخلية لافتحاص سندات الطلب بجماعة عامر.

كواليس اليوم

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *