ندوة علمية في موضوع “الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء تكريس لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية وضربة موجعة تهدم الأطروحة الانفصالية”

ندوة علمية في موضوع  “الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء تكريس لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية وضربة موجعة تهدم الأطروحة الانفصالية”

 

تخليدا للذكرى الواحد والسبعين لذكرى ثورة الملك والشعب التي تصادف العشرين غشت من كل سنة تنظم جمعية الأهداف النبيلة على مدرج المركز الثقافي سعيد حجي يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024 ابتداء من الساعة السادسة مساء، ندوة علمية في موضوع.

“الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء تكريس لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية وضربة موجعة تهدم الأطروحة الانفصالية”
وسيؤطر هذه الندوة الوطنية التي يسيرها الاعلامي عبد الغني جبار ويشرف على تنظيمها الاستاذ عبد العزيز ملوك، دكاترة وأساتذة باحثين وأكاديميين، ويتعلق الأمر بكل من.

.الدكتور الحسن عبيابة وزير سابق واستاذ التعليم العالي ورئيس مركز ابن بطوطة.
.الدكتور محمد بودن رئيس مركز الأطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، استاذ القضايا الدولية المعاصرة.
.الدكتور صبري لحو محام، خبير في القانون الدولي قضايا الهجرة ونزاع الصحراء والرئيس العام لأكاديمية التفكيرالاستراتيجي درعة تافيلالت.
.الدكتور عبد القادر الكيحل، أستاذ التعليم العالي، نائب بمجلس المستشارين.
. الأستاذ سعيد الخمسي، محلل سياسي وخبير استراتيجي رئيس مؤسسة مغرب الجهات.

ويشكل تخليد هذه الملحمة الوطنية الغراء والمشرقة في تاريخ المملكة المغربية التي أبدعتها عبقرية المغفور له السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه مناسبة لاستحضار الأمجاد واستنهاض الهمم من أجل إعلاء صروح المغرب الحديث تحت القيادة السامية لسيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

وتغتنم جمعية الأهداف النبيلة مناسبة تخليد الذكرى 71 لثورة الملك والشعب لتجدد التأكيد على تجندها الدائم وتعبئتها المستمرة وراء عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، الغير القابلة للتنازل أو المساومة، مثمنة المبادرة المغربية القاضية بمنح حكم ذاتي موسع لأقاليمنا الجنوبية المسترجعة في ظلّ السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

تفتح جمعية الأهداف النبيلة هذه الندوة العلمية، تماهيا وتماشيا مع الرسالة التي تلقاها سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من قبل فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص الموقف الفرنسي السيادي التاريخي الداعم لمخطط الحكم الذاتي بأقاليمنا الجنوبية، واطلاع المجتمع المغربي على آخر مستجدات قضيتنا الوطنية بغية مناقشة مختلف الأفكار والتصورات، بكل مسؤولية والتزام، من أجل بلورة إجابات واضحة، لكل القضايا والانشغالات، التي تهم قضيتنا الأولى، وذلك في إطار الوحدة الوطنية والترابية للوطن.
كما تروم جمعية الاهداف النبيلة من خلال هذه الندوة الى تحفيز كافة تعبيرات المجتمع المغربي على القيام بدورها الكامل في إطار التعريف بمستجدات قضيتنا الوطنية وبأهمية المرحلة التي تمر منها بلادنا والتي شهدت نجاحات كبيرة على جميع المستويات دوليا ووطنيا مما يجعلنا نطالب بالمزيد من تثمين وحدة وصلابة الجبهة الداخلية للوطن وراء سيدنا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *