طنجة..شكايات رسمية ضد عشرة أشخاص تورطوا في تزوير وثائق للحصول على تأشيرة “شنغن”

طنجة..شكايات رسمية ضد عشرة أشخاص تورطوا في تزوير وثائق للحصول على تأشيرة “شنغن”

 

أفادت مصادر صحفية، أن القنصلية الإسبانية بمدينة طنجة، قدمت شكاية رسمية لدى النيابة العامة ضد عشرة أشخاص بتهمة التزوير في وثائق رسمية للحصول على تأشيرة “شينغن”.

وحسب مصادر موثوقة، يضيف موقع آش كاين الذي اورد الخبر، فإن المتهمين ينتمون إلى أحياء مختلفة من المدينة، بما في ذلك حي “بئر الشفا”، وحي “بوحوت”، وحي “البرانص”، والمدينة القديمة.

 وركّزت الشكاية، حسب المصادر ذاتها، على تورط هؤلاء الأفراد في تزوير وثائق الضمان الاجتماعي والمستندات البنكية التي استخدمت في ملفاتهم للحصول على التأشيرة.

هذا الحادث، تقول المصادر ذاتها، يسلط الضوء على ظاهرة الاحتيال المتنامية التي يمارسها بعض سماسرة التأشيرات في طنجة، حيث يعتمد هؤلاء على تزوير الوثائق الرسمية، مما يتيح للعديد من الأشخاص الحصول على تأشيرات دخول إلى أوروبا بطريقة غير قانونية. وتثير هذه الممارسات قلق السلطات القنصلية الإسبانية التي كثفت من مراقبتها وتحقيقاتها في ملفات التأشيرات المشبوهة.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن وكيل الملك أمر بفتح تحقيق قضائي في هذه القضية، بهدف الكشف عن جميع المتورطين ومحاسبتهم وفقًا للقانون، حيث تمت إحالة الملف على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، التي باشرت إجراءات البحث والتحقيق لجمع الأدلة والاستماع إلى المتهمين والشهود المحتملين.

ويأتي هذا التحرك من القنصلية الإسبانية في إطار سعيها لمكافحة ظاهرة التزوير وضمان نزاهة إجراءات الحصول على التأشيرات. وتشير المصادرذاتها  إلى أن التحقيقات قد تكشف عن شبكة أوسع من المتورطين، مما قد يؤدي إلى توقيف سماسرة آخرين وإحالتهم على العدالة.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *