المكسيك.. 15 قتيلا على الأقل في اشتباكات بين عصابات إجرامية متنافسة بولاية سينالوا

المكسيك.. 15 قتيلا على الأقل في اشتباكات بين عصابات إجرامية متنافسة بولاية سينالوا

وكالات

لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم، منذ الاثنين، في اشتباكات مسلحة شهدتها ولاية سينالوا، شمال غرب المكسيك، وفق ما أفادته السلطات المحلية.
وأضاف المدعي العام في سينالوا أن حوالي 10 أشخاص أصيبوا بالرصاص، فيما تعرض 20 آخرون للاختطاف في مدن “كولياكان” و”مازاتلان” و”غواسافي”.
وأغلقت العديد من المدارس أبوابها في المنطقة، حيث اندلعت اشتباكات دامية بين أفراد كارتل “سينالوا”، الذي أسسه تاجر المخدرات خواكين “إل تشابو” غوزمان.

وألغى حاكم الولاية، روبن روتشا مويا، احتفالات عيد الاستقلال المقررة يومي 15 و16 شتنبر.
وأوضح المسؤول في تصريح لوسائل الإعلام أن الولاية تلقت التعزيزات الأمنية اللازمة، عازيا أعمال العنف إلى الخلاف بين فصيلين متنافسين داخل الكارتل.
واعتبرت وسائل الإعلام المحلية أن المواجهة تعد حربا مفتوحة داخل كارتل “سينالوا”، بين العصابات المرتبطة بأبناء “إل تشابو”، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في أحد السجون الأمريكية، والعصابات الموالية لإسماعيل “إل مايو” زامبادا، الذي تم بدوره اعتقاله مؤخرا في الولايات المتحدة.

ودعا الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، يوم الجمعة، الفصائل المتناحرة إلى حقن الدماء، بعد أسبوع من أعمال العنف التي شلت حركة مدينة كولياكان، عاصمة ولاية سينالوا.

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *