سلا: انطلاق محاكمة جديدة للمتورطين في تزوير رخص السياقة

سلا: انطلاق محاكمة جديدة للمتورطين في تزوير رخص السياقة

 

مثل من جديد المتورطون المتابعون في ملف «البيرمي كونفيونس» الخاص بسيارة الأجرة، أمام قضاة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، في أول جلسة استئنافية.

وجاءت مرحلة الاستئناف بعد إدانتهم، في أكتوبر الماضي، بعقوبات سجنية بلغت في مجموعها 33 سنة سجنا نافذا، وبعد التأكد من هوية وحضور المتابعين المعتقلين والمتابعين في حالة سراح إلى قاعة المحاكمة، قررت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية أموال تأجيل الملف إلى الأسبوع المقبل، تلبية لطلب هيئة الدفاع التي التمست إرجاء الشروع في المناقشة لأجل إعداد الدفاع والمرافعات.

وتابعت المحكمة المتهمون في ما بات يعرف بفضيحة «البيرمي كونفيونس» الخاص بسيارة الأجرة الذي كان قد تفجر بعمالة سلا، منتصف نونبر من سنة 2022، بتهم التزوير في وثائق رسمية واستعمالها والارتشاء والمشاركة، كل حسب المنسوب إليه، مع عدم مؤاخذتهم جميعا من أجل تهمة تكوين عصابة إجرامية.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية أموال قد أصدرت، في 28 أكتوبر الماضي، أحكاما قضائية في حقهم تراوحت بين ست سنوات سجنا نافذا وستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ بحق 15 متهما، ثمانية منهم توبعوا في حالة اعتقال والباقي متابع في حالة سراح.

وضمن تفاصيل الأحكام أدين المتهم الرئيسي بست سنوات سجنا نافذا وغرامة 150 ألف درهم، ويتعلق الأمر بمسؤول في عمالة سلا كان يشغل منصب رئيس قسم، كما قضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا بحق ثلاثة متهمين وغرامة 120 ألف درهم لكل واحد منهم، ثم ثلاث سنوات حبسا نافذا بحق أربعة متهمين وغرامة 100 ألف درهم لكل واحد منهم، فيما أدين سبعة متهمين كانوا يتابعون في حالة سراح مؤقت بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ .

Admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *